تعرف على واجهات حجر هاشمي

تعرف على واجهات حجر هاشمي

يتساءل الكثير حول الحجر الهاشمي وفي مقالنا سوف تتعرف على واجهات حجر هاشمى، إن الحجر الهاشمى واحد من الأحجار الطبيعية التي تستخدم في الكثير من الديكورات سواء كانت ديكورات خارجية أو ديكورات داخلية، وذلك الأمر يعود للخصائص والمميزات التي يتميز بها هذا الحجر،وكذلك يأتي بالعديد من الأنواع والأشكال والألوان المميزة التي تتيح الفرصة أمام العملاء لاختيار ما يتناسب مع أذواقهم،
فهو واحد من أشهر الأحجار المستخدمة في عالم الديكورات، حيث يضفي الكثير من الرقي والأناقة على واجهات الفلل والقصور والمنازل،
كما يتم استخدامه في واجهات المؤسسات والشركات.

إذا كنت تريد تشطيب واجهة منزلك بأسلوب عصري وأنيق فأنت بحاجة لاستخدام هذا الحجر من خلال شركة الثقة.

واجهات حجر هاشمي

الحجر الهاشمي واحد من الأحجار الطبيعية التي تستخرج من الجبال والمحاجر الطبيعة، تلك الطبيعة هي ما أكسبته خصائصه ومميزاته،
والحجر الهاشمي له العديد من الألوان التي تميزه عن غيره من الأحجار، مثل اللون الأحمر والأصفر والأبيض والكريمي والأبيض المائل للأخضر، ويتم استخراجه من العديد من الأماكن، كما أنه يكثر استخدامه في أعمال الواجهات والزخارف، حيث يتوفر الكثير من الأنواع في شركة الثقة.

كما أن هذا الحجر يتم استخدامه في الكثير من الديكورات و واجهات حجر هاشمى اعتماداً على قوته وصلابته ومتانته،
وخصائصه في مقاومة الكثير من العوامل، وبالتالي فإن كثرة أنواعه تجعله متعدد الاستخدامات سواء يستخدم في الواجهات أو في الأرضيات أو في الجدران الداخلية.

واجهات حجر هاشمي

تعرف على انواع الحجر الهاشمي

واجهات حجر هاشمي

إن أنواع الحجر الهاشمي التي يتم استخراجها واستخدامها في مصر تثير اهتمام الكثير من مهندسيين الديكور والعملاء كذلك والذين يرغبون في عمل تشطيبات واجهات منازلهم، حيث يختلف كل حجر عن الآخر في خصائصه،
وهذا ما يجعله متعدد الاستخدامات، ومن أهم الاحجار الهاشمية المستخدمة في أعمال الديكورات سواء كانت داخلية أو خارجية هي الآتي:

  • حجر هاشمي هيصم.
  • واجهات حجر هاشمي
  • وكذلك حجر هاشمي 80.
  • وهناك حجر هاشمي ناعم.
  • حجر هاشمي أبيض ازازي.
  • بالإضافة إلى الحجر الهاشمي الكريمي.
  • الحجر الهاشمى سانت كاترين.
  • كما أن هناك حجر هاشمي وش جبل.
  • واخيراً الحجر الهاشمى راس.

تعرف بالتفصيل على أنواع واجهات حجر هاشمي

في السطور القادمة سوف نتعرف على الأحجار الهاشمية بشكل مفصل حتى نكون على دراية كاملة بكل ما يخص تلك الأحجار والتي يكثر استخدامها في عمل واجهات حجر هاشمى، وأهم تلك الأحجار ما سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • أولاً الحجر الهاشمى الهيصم

  1. هذا الحجر يعد واحدًا من أوائل الأحجار المكتشفة والمستخدمة في مصر منذ قديم الأزل،
    حيث اكتشفه قدماء المصريين واستخدموه في بناء منازلهم ومعابدهم.
  2. يتم استخراج هذا الحجر من جبال العاصمة الإدارية ويأتي بلونه الأصفر الغامق.
  3. يحتوي على بعض المسامات الموجودة بين حبيباته والبعض يظن أنه عيباً به، ولكنه واحدًا من مميزات هذا الحجر لأنه بهذه المسام يقوم بامتصاص المادة اللاصقة ويكون شديد التماسك.
  4. يأتي هذا الحجر بالعديد من المقاسات المختلفة التي تتيح للعميل استخدامها في الكثير من الأماكن.
  5. كما أنه يتميز بأنه عازل للحرارة بشكل كبير، حيث يمنع تسرب الحرارة العالية إلى داخل المنزل ويحفظ المكان برطوبته المناسبة، وهذا الأمر يساعد في عملية ترشيد الكهرباء،لذلك نجد أنه يستخدم بكثرة في الأماكن ذات الحرارة العالية.
  6. كذلك نجده مقاوم جيد للرطوبة العالية وكذلك يقاوم التغيرات الزمنية، ويحمي الجدران من التآكل والتعفن.
  • ثانياً الحجر الهاشمى الكريمي 

  1. يأتي هذا الحجر بلونه الأبيض الكريمي المميز، والذي يميل في بعض الأحيان إلى اللون البيج الفاتح، وهو الخيار الثاني بعد الحجر الهاشمى الهيصم لدى العملاء، وهذا يعود إلى صلابته وقوته ومتانته
  2. يمكنك أن تقوم بدمج الحجر الكريمي مع الحجر الهاشمى الهيصم لتحصل على على واجهة تعطي الشعور بالرقي والأناقة بأكبر قدر ممكن.
  3. كما أن هذا الحجر يتمتع بالليونة في تقطيعه حيث يتم استخراجه من جبال العاصمة الإدارية في شكل كتل حجرية كبيرة،
    ليونته تلك تساعد على تشكيله حسب رغبة العميل.
  4. كذلك نجد أنه عازل قوي للحرارة والرطوبة الشديدة، كما أنه يقاوم التغيرات الزمنية والعوامل الجوية المختلفة.

إليك بعض الأنواع الأخرى من واجهات حجر هاشمى

في السطور القليلة الماضية ذكرنا بعض أنواع الحجر الهاشمي المستخدم في تشطيبات والواجهات،
وفي النقاط التالية سوف نقوم بتوضيح بعض الأنواع الأخرى من الحجر الهاشمي:

  • أولاً الحجر الهاشمى 80

  1. هذا الحجر يعد واحد من الأحجار الهاشمية التي يتم استخدامها في عمل تشطيبات الواجهات، وكذلك يتم استخدامه في الديكورات الداخلية للمنازل والفلل.
  2. كما نجد أن هذا الحجر يتمتع بليونة عالية وليس بالقوة الكافية ليتم استخدامه في عمل الواجهات، ولكنه يستخدم للحفر والزخرفة عليه وعمل الكثير من اللوحات الفنية التي يتم وضعها على الواجهات الخارجية.
  3. كما أنه يأتي بلونين أبيض كريمي أو بلون أصفر، ويضفي على شكله جمال بوجود بعض البقع الطبيعية التي تميزه عن غيره.
  4. كذلك يأتي بسمك يتراوح من بين 1.5 إلى 2 سم، وذلك هو ما يجعله ضعيف حتى في شكله الخام، ونجد أنه يتوفر في أماكن بيع الأحجار الهاشمية ويتزايد الإقبال على شرائه بسبب انخفاض أسعاره.

واجهات حجر هاشمي

  • ثانياً الحجر الهاشمى راس

  1. هذا الحجر واحد من أقدم الأحجار الهاشمية التي تستخدم في تشطيبات الواجهات الخارجية، ومن أكثر الأحجار صلابة واجهات حجر هاشمي.
  2. يتميز هذا الحجر بوجود العديد من المسام الواسعة والثقوب الصغيرة التي يرى البعض أنها من عيوب هذا الحجر، ولكنها لا تؤثر على كفاءته أو جودته.
  3. كما أنه لا يتوفر بالعديد من الألوان فقد يأتي بلون واحد وهو اللون الأبيض ناصع البياض والذي يميل في بعض الأحيان إلى اللون الأخضر الفاتح.
  • ثالثاً حجر هاشمي ازازي

  1. أحد أهم الأحجار المستخدمة في عمل واجهات حجر هاشمى هو هذا الحجر، حيث أنه معروف بلونه الأبيض ناصع البياض المميز.
  2. كما أنه من المواد الخام التي تتميز بأنها مقاومة بدرجة كبيرة للحرارة والرطوبة والتغيرات الزمنية والعوامل الجوية المختلفة.
  3. كذلك فهو من أكثر الأحجار المتميزة في السوق المصري بين الكثير من أنواع الأحجار المختلفة.
  4. واجهات حجر هاشمي
  5. هذا الحجر يتم تصديره إلى دول الخليج العربي بسبب كفاءته العالية وجودته الكبيرة و مقاومته لدرجات الحرارة العالية التي تكون سائدة معظم فصول السنة في دول الخليج واجهات حجر هاشمي.

تابع المزيد: أرخص اسعار حجر هاشمي حسب النوع مع التركيب بالطرق الحديثة

مميزات أنواع واجهات حجر هاشمى

إن الحجر المستخدم في واجهات حجر هاشمى له العديد من المميزات التي تميزه عن غيره من الأحجار الطبيعية الأخرى، تلك المميزات تتمثل في النقاط التالية:

  1. يتميز بأنه حجر صلب ومتين.
  2. كما أنه يتناسب مع الذوق الرفيع والكلاسيكي لمن يفضلون ويحبون الفخامة في الواجهات.
  3. كذلك يتميز بقدرته العالية و الليونة التي تساعد في عمل الكثير من الزخارف عليه، ليعطي لوحات فنية يتم تركيبها على واجهات المنازل أو الفلل.
  4. يتميز بأن سعره يتناسب مع الكثير من الأشخاص، كما نجده أقل بكثير من المواد الخام الأخرى التي يتم استخدامها في تزيين واجهات المنازل أو الشركات.

وبذلك فقد وصلنا لنهاية مقالنا الذي قد تحدثنا فيه عن كل ما يخص عمل واجهات حجر هاشمى.

واجهات حجر هاشمي